منتديات حي العقيق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
دخول

لقد نسيت كلمة السر

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
المواضيع الأخيرة
» عااااجل وش صاااار في الحارة
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالثلاثاء 22 يناير - 10:43 من طرف ! M o 1 O 5 N !

» برنامج به اكبر بوابة العاب للجوال رائع
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالأربعاء 15 سبتمبر - 16:05 من طرف فيصل فهد

» مشتاقين جداجدا
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالسبت 14 أغسطس - 20:53 من طرف Admin

» معاني البوسه
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالخميس 28 يناير - 19:39 من طرف alqnass

» ليس واجب عليك تقرأ موضوعي لكن لو قرأته جعلتك بإذن الله تغلق النت وتقبل على كلام الله
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالخميس 28 يناير - 19:33 من طرف alqnass

» دراجه نارية ليموزين (لا يفوتكم)
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالثلاثاء 15 ديسمبر - 14:52 من طرف donga

» لعبة (من سيربح الدبدوب ؟؟؟)
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالأحد 15 نوفمبر - 20:12 من طرف alqnass

» اكتب اسمك وشوف ايش اللي راح يجيك
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالسبت 14 نوفمبر - 22:16 من طرف donga

» زوج يترك زوجته في ماليزيا
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالسبت 14 نوفمبر - 14:29 من طرف donga

» لعبه اغبي سؤال واغبي اجابه
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالسبت 14 نوفمبر - 12:47 من طرف donga

» ████████████████ اكشط واربح ..؟ ████████████████
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالسبت 14 نوفمبر - 12:28 من طرف donga

» أسئلة حيرتني؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Emptyالخميس 12 نوفمبر - 14:05 من طرف donga

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin - 378
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Vote_rcapكيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Voting_barكيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Vote_lcap 
donga - 219
كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Vote_rcapكيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Voting_barكيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Vote_lcap 
دوشكا - 213
baselka - 192
مجنـــsـــونك - 140
الفارس الاسمر - 121
Husam-xp - 118
Marley - 81
...امير الذوق... - 66
ثـلـج دافـئ - 52

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 168 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 168 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 171 بتاريخ الخميس 19 سبتمبر - 4:54
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 77 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو عواد السبعاوي فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1802 مساهمة في هذا المنتدى في 443 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟

4 مشترك

كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Empty كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟

مُساهمة من طرف العاشق ~~~الأسمر الأحد 30 أغسطس - 18:54

أنا مسلم والحمد لله .
وأنا من الناس التي تعرف كثير من أناس غير المسلمين.
هل تكون معاملتهم في بلادنا بالإهانة والضرب والسب واللعن والنظر إليهم بنظرة شخص كافر؟

بالتأكيد لا ولا وألف لا من المفترض أن نعاملهم بحسن نية وأن نكون معهم كإخوان مهما كانت ديانته؟
ولا تنسوا أن هذه الديانات أنزلت من عند الله سبحانه وتعالى .
فيا إخواني المسلمين أرجوكم كل الرجا أن تعاملوهم وكأنهم إخوان لكم

أنا لا اتحدث في هذا الموضوع إلا بسبب ما رأيته من المسلمين الذين يعتبروا مسلمين بالإسم لا بالدين .
رأيت ما يبكي العين ويجرح الخاطر ويحرك غضب الرب سبحانه وتعالى
وشكرا

العاشق ~~~الأسمر
عضو جديد
عضو جديد

المزاج : مستمتع

نقاط التميز : 41

كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Empty رد: كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟

مُساهمة من طرف مجنـــsـــونك الإثنين 31 أغسطس - 6:13

صح لازم نعاملهم بانسانيه

مجنـــsـــونك
مشرف منتدى الترحيب والمناسبات
مشرف منتدى الترحيب والمناسبات

نقاط التميز : 97

كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟ Empty رد: كيف تكون معاملة أصحاب الديانات الأخرى؟

مُساهمة من طرف زائر الأربعاء 2 سبتمبر - 0:54

مشكور على الطرح الجميل والرائع
فعلا نحن محتاجين نكون مسلمين بالدين
وليس بالاسم
وهم بمثابة اخوان لنا

يعطيك الف عافية

زائر
زائر

مُساهمة من طرف Husam-xp الأربعاء 2 سبتمبر - 23:24

أنا أخالفكم جميعاً
أخواان!!!!!!؟؟؟؟
هذا لا يجوز شرعاً ، أن نعتبرهم إخوان قال تعالى :
( لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم )
حتى إذا كان الكافر أخوك لا يجوز شرعاً أن تحبه.
فكيف إذا كان غريباً ، نعم نعامله بحسن نية ولكن لا كالأخ ولا نحبه قال تعالى:(ومن يتولهم منكم فإنه منهم)
أما الإهانة والضرب والسب فهذا لا يجوز
والنظرة إليهم بالكفر فهذا لا بأس به
وأما الإنسانية التي ذكرت في أحد الردود فهي مصطلح معناه اللادينية وللإستزادة انظر معجم المناهي اللفظية للشيخ بكر أبو زيد
ومشكووورييين
Husam-xp
Husam-xp
المراقب العام
المراقب العام

المهنة : طالب

مُساهمة من طرف الفارس الاسمر الخميس 3 سبتمبر - 8:56

بكل انسانية وطيبة واخلاص واحاول كمان ان ادخلة في الاسلام واعلمة مااعلم
الفارس الاسمر
الفارس الاسمر
مشرف منتدى الصحة
مشرف منتدى الصحة

المزاج : حبتين

نقاط التميز : 96

مُساهمة من طرف العاشق ~~~الأسمر الخميس 3 سبتمبر - 9:28

يا
أستاذ حسام أنا لم أقل أن نعامل الكفار كأخوان لنا بل
قلت أصحاب الديانات الأخرى كالمسيحيةو و و وإلى آخره
وهذا شيْ يجب أن نعدله في سلوكنا
وثانيا
أنت وأنا وكل المسلمين لن يرضو بتلك المعاملة
فكيف تحسب أنهم يوافقون على الإهانة
صدق أو لا تصدق أنا أعرف الكثير منهم وهم يعاملونني كمعاملة أخ لهم

ولكن نحترم بعضنا في أوقات الدين
فأعرف الذين لا يأكلون لحم البقر مثلا .لأن هذه تعاليم دينهم
فانا أحترمهم على هذا كما هم يحترمونني على عدم أكلي للخنزير وهذا أيضا من أسباب تقدم الأمم والعلاقات والشعوب الى الأمام
نحن كعرب لن تتفتح عقولنا إلى بعدماأن نختلط بتلك الشعوب

وهناك نقطة يجب أن نعرفها أنا أقصد بالتحديد الديانات التي أنزلت من السماءأنزلها الله جل وعلا

صاحب هذه الديانات لا يسمى كافرا أبدا لأن له دين وهو يعبد الله تعالى وليس لنا الحق بأن نقول له كافر اطلاقا
أنا أعلم أن هناك كثير من الديانات لم تنزل من عند الله جل وعلا كالبوذية
والمجوسية أو عامة الذين لا يعبدون الله هؤلاء حسابهم عند العزيز الكريم جل وعلا
ولكن أبدا لا يجوز معاملتهم بالشر أبد ....ولا يجوز أن نحبهم ....... لأن الله لم يحثنى على أن نعاملهم كحثالة في المجتمع كناقصي عقل هذا لا يجوز وأنا أرجو أن نمحي إسم أو لقب الكافر من رؤسنا لأن هذه الكلمة تطلق على أناس محددين فقط وهم الذين حقا يعتبروا كفار أقولي قولي هذا وأستغفر الله العزيز لي ولكم ولساىْر المسلمين
وشكرا..................

العاشق ~~~الأسمر
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمة من طرف Husam-xp الخميس 3 سبتمبر - 10:38

أنا عندما اتكلم عندي أدلة هذا أولاً
وثانياً:تقول أنا لم أقل أن نعامل الكفار كإخوان وأقول ارجع إلى موضوعك واقرأه جيداً
وإن كنت لا تعتبر اليهود والنصارى كفار لأنهم أهل كتاب فاقرأ قول الله تعالى في سورة المائدةآية 73 ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة )وهم النصارى
وقال في نفس السورة آية 17( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم )وأيضاً هؤلاء نصارى
وقال في اليهود أيضاً في سورة المائدة آية 61 ( وإذا جاءوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وهم قد خرجوا به والله أعلم بما كانوا يكتمون )
وقال في آية 64 :( وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا، بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء ، وليزيدن كثيراً منهم ما أُنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا)
وتحتج أنت بأن أديانهم من عند الله يقول تعالى ( قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم ، وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا،فلا تأس على القوم الكافرين ) والتوراة والإنجيل محرفة فكيف يقيمونها حتى يكونوا على الحق؟
وبذلك يكون أهل الأديان السماوية جميعهم كفار ما عدا أهل القرآن وهم المسلمين قال تعالى ( ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين )
والإهانة قلت في ردي الأول أنها لا تجوز لهم من سب وشتم وضرب
ولكن لا ننظر إليهم أنهم كفار وننظر إليهم بنظرة الأخوة؟؟
أي أخوة ، هل هي أخوة كتب نزلت من عند الله ، هات دليلاً على أنهم يعبدون الله بحق وأنهم قد يكونون في الجنة بأديانهم والذين أقصدهم بعد ما شرع الله الإسلام أي أهل الكتاب اليوم الذين لم يسلموا.
وأنا لم أقل أن نعاملهم بالشر بل بالمعروف ليس لأجلهم ولكن ليدخلوا في الإسلام أما محبتهم والقول بأنهم ليسوا كفار لأن لهم أديان سماوية.
من هم الكفار حقاً والذين تطلق عليهم هذا اللقب كما تقول ؟
لقب الكافر يطلق على كل من هو خارج دائرة الإسلام بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وإذا عندك كلام غير هذا هات دليل
والرجاء عدم الخوض في المواضيع التي تتعلق بالعقيدة إلا بعلم
وإن كنت تعرف شخصاً عالماً في العقيدة اسأله عن ما يسمى الولاء والبراء من الكفار وسوف تجد كلاماً كبيراً في هذه المسائل وجزاك الله خيراً
Husam-xp
Husam-xp
المراقب العام
المراقب العام

مُساهمة من طرف العاشق ~~~الأسمر الخميس 3 سبتمبر - 13:18

يابوي أنا بسألك سؤال عرف الكفر؟ه>ا واحد
بعدين انا ا>ا خضت في العقيدة من غير علم أنت مين عشان تخوض فيها وتعلق عليها
وكمان انت ا>ا حاط انو كل واحد غير مسلم كافر فأنت غلطان
وبعدين دين الإسلام مو دين تشدد
ومو دين معاملة بقلة أدب وقسوة
هؤلاء بشر
أنا سألت علماء ولكن ليس من السعودية بل في جامعة الأزهر بمصر
من أكبر الجامعات الاسلامية في العالم وأقدمها
وأنا مستحيل أكتب دليل لأن أنا ماني عالم وما في أحد أعلم من شيوخ جامعة الأزهر في العالم
هذا شيء معروف عند جميع العرب والمسلمين
وعلى الفكرة الدليل عنده أكثر من تفسير مو أنت بس اللي تفسرها
بعدين فسر الدليل أكثر من تفسير وبعدين أكتبه
خليك منفتح افتح عقلك شوف الناس الثانية كيف بتفكر الناس اللي تفسر الدليل باكثر من تفسير
أنا ما ألومك لأنك عايش في مجتمع منغلق تماما عن جميع مظاهر الحياة الأخرى
أنا سافرت وشفت كيف الناس برة تفكر معليش يا حسام بس كلامي صح
أنا ما أبغى أتكلم كلام أكثر لأن الكلام ذا ممكن يسجني اذا قابلتك اتكلمنا أوكي

العاشق ~~~الأسمر
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمة من طرف Husam-xp الخميس 3 سبتمبر - 13:26

إنت ليش مصر إني بأعاملهم بإهانة؟
أما في المعاملة وأكرر: بالمعروف ليسلموا ليسوا لأنهم أخوان.
وأما اعتبار أنهم ليسوا كفار أو جواز محبتهم أو موالاتهم هذا ما أخالفك فيه
وإذا كان كل من غير المسلم ليس بكافر فمن هو الكافر؟؟
أم أن أهل الكتاب قد يكونون على حق؟؟
وأنا أختار أي دين منزل سواء كان محرف أو غير محرف وأدخل فيه ويدخلني الجنة؟؟
دين الاسلام ليس دين قسوة وتشدد.
وأنا مجرد طالب علم هذه عقيدتي ولم أسأل شيخا ولكني إلى يومنا هذا أحضر دروساً في العقيدة وأتمنى أن تفعل مثل ذلك.
وأما مافي أحد أعلم من شيوخ الأزهر فهذا من علم الغيب.
وإن كان للآية أكثر من تفسير هات تفسير لها غير إن أهل الكتاب كفار.
وأتحداك إن كان قرأت تفسير للآيات قبل أن ترد.
والناس الثانية مين اللي تفسر بأكثر من تفسير؟؟
أنا أطالب بتفسير غير ما هو واضح في الآية ، الله عزوجل يكفر أهل الكتاب وأنت تقول علماء الأزهر.
وتقول أنا سافرت وتتفاخر
العلم ليس بالسفر ومشاهدة مظاهر الحياة الأخرى كما تزعم ثم تأتي وتقول أن أهل الكتاب اليوم دينهم من عند الله.
Husam-xp
Husam-xp
المراقب العام
المراقب العام

مُساهمة من طرف Husam-xp الخميس 3 سبتمبر - 14:07

أهل الكتاب كفار ما لم يدخلوا في الإسلام
Husam-xp
Husam-xp
المراقب العام
المراقب العام

- مواضيع مماثلة